عالم التقنية

أفضل موقع يساعدك لاختيار اسم تجاري أو اسم لموقعك او لمشروعك 2022

إختيار الإسم لنشاط التجاري او علامتك التجارية أو حتى موقعك الإلكتروني يعتبر من أصعب الأمور في حال لم تكن قد فكرت بإختيار اسم تجاري مميز مسبقاً , ولقد عانيت من هذا الأمر مسبقاً ونتج عنه إختياري لبعض الأسماء الغير مناسبة والغير متوافقة مع أنشطتي التجارية مما يولد الندم فيما بعد على عدم اختيار اسم تجاري مميز يعبر عن نشاطك بصورة أوضح .

عموماً في هذه التدوينة سنقوم بإخبارك بالطريقة المثلى لعملية اختيار اسم نشاطك التجاري اسم لمشروعك أو علامتك التجارية , وبعد تقديم مجموعة من النصائح سنقوم بتعريفك على مواقع تساعدك علي اختيار اسم نشاطك التجاري بإستخدام الذكاء الإصطناعي .

شاهد أيضاً : أفضل 5 مواقع تصميم مجانية لتحميل صور png والتصاميم الجاهزة والصور المجانية .


اولا : ما أهمية إختيار الإسم المناسب لمشروعك التجاري ؟

يعتبر إختيار اسم تجاري لشركتك او اختيار اسم متجر الكتروني من أهم الخطوات لبدء مشروعك بعد إختيار مجال النشاط التجاري , وقد يعتقد البعض أن اختيار اسم تجاري ذو مدلول على مجال والخدمات التي يقدمها المشروع أمر سهل , ولكن العملية عند بدء البحث تظهر لك مدى صعوبتها فقد تحتاج الى العديد من ساعات البحث لاختيار اسم تجاري ذو مدلول قوي , وقد تشتري بعض الخدمات التي تساعدك على اختيار اسم نشاطك التجاري للوصول الى صيغة مميزة .

 

وتكمن أهمية الإسم التجاري في عكسه لهوية العلامة التجارية الخاصة بك , مع الأخذ بالحسبان أن يكون الإسم فريد عن باقي أسماء العلامات التجارية , و إسم تجاري مميز يكون غالباً كلمة او كلمتين تعبر عن اسم الشركة او اسم متجر الكتروني مميز بصورة ابداعية ورائعة .

شاهد أيضاً: أفضل 5 تطبيقات ازالة الاشياء من الصور للاندرويد والايفون.


ثانياً : قواعد للمساعدة في اختيار الاسم المناسب .

مع الأسف الشديد أغلب المشاريع الناشئة لا تعطي الأهمية الكبيرة لعملية اختيار الاسم التجاري , وغالباً ما تعتمد على العواطف بدلا من أن يكون الإسم عملي وان يكون اسم ناجح ومميز , مما يجبر صاحب المشروع الى تغيير الاسم في وقت لاحق وقد يترتب على هذا الأمر خسائر في الوقت والمال , بالتالي لماذا لا نضع هذا في الحساب قبل إنطلاق المشروع التجاري الخاص بنا ؟

يجب عليك محاولة اختار اسم النشاط التجاري وفق قواعد عامة تساعد على الوصول الى اسم للمشروع التجاري او الموقع ملائم قدر الإمكان ومتناسب مع تخصص الموقع أو المشروع الخاص بك , سنستعرض معك هذه القواعد العامة .

 

  • اسم سهل التذكر : أن يكون الاسم سهل التذكر.
  • الصورة : أن تكون صورة الاسم أو هيئته وشكله سهل التعلق بالذهن.
  • سهولة اللفظ : أن يكون الاسم سهل النُطق، دون وجود أي التباس به.
  • إسم فريد : أن يكون الاسم محمياً، أي يصعب تقليده، ومميز وغير مكرر أو تم استخدامه من قبل.
  • القِصِر : أن يكون الاسم قصيراً ومختصراً وواضحاً، فالأسماء القصيرة يسهل تذكرها.

شاهد أيضاً : أفضل 5 مواقع للبحوث الجامعية والدراسات الجاهزة | مواقع لمشاريع التخرج


ثالثاً : موقع يساعدك في اختيار اسمك التجاري .

من حسن الحظ وجود بعض المواقع التي قد تساعدك على اختيار اسم تجاري من خلال الذكاء الإصطناعي المساعد على اختيار اسم مناسب لعلامتك التجارية  , وفي هذه التدوينة سنقوم بشرح الموقع الرائع والبسيط namelix , آلية عمل الموقع بسيطة جداً , بمجرد دخولك للموقع سيطلب منك وضع كلمة خاصة بالمجال الذي تريد العمل به , مثلاً , متجر ملابس , أو موقع أخباري وغيرها من مجالات المشاريع .

بعد الدخول الى الموقع ووضع إسم المجال او الkeyword الأساسي للمشروع , سيقوم الموقع بسؤالك في حالك كنت تريد أن يكون الاسم قصير أو طويل أو متوسط , وبعد هذا سيعرض لك عدة خيارات سوف تساعدك في إختيار اسم دقيق لعلامتك التجارية وبناء على هذه المعلومات سيقوم الموقع بإقتراح إسم لعلامتك التجارية .

ملاحظة 1 : الموقع لا يدعم الأسماء العربية الى حد الان وحسب تجربتي

ملاحظة 2 :  قد تظهر لك بعض الاسماء لعلامات تجارية قديمة يرغب أصحابها ببيع الاسم التجاري وغالباً ما تكون بسعر مرتفع يمكنك تجبنها والأخذ بالخيار المجاني .


في النهاية

اتمنى أن يكون هذا الشرح قد ساعدك في اختيار  اسم لموقعك او علامتك التجارية , يكمنك مشاركته من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل هذه التدونية , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى