kdp

تصميم غلاف كتاب احترافي لامازون كي دي بي Amazon kdp بأسهل الطرق

يعتبر مشروع امازون كيندل Amazon Kdp من أكثر المشاريع التي يتوجه اليها الأشخاص للربح من الانترنت , ويعود هذا الأمر لعدة أسباب ولعل أبرزها هو انتماء هذا المشروع لعملاق التجارة الإلكترونية موقع امازون مما يعني أن التصمايم والمنتجات الخاصة بك سوف تعرض على موقع أمازون بالتالي سوف تحصل على ترفك مجاني ولن تحتاج الى ترويج المنتجات الخاصة بك بشكل مدفوع .

عموماً في مقالتنا عن امازون KDP قمنا بشرح هذا الموضوع بشكل وافي وكافي يمكنك الاطلاع عليها , ما هو امازون كيندل لنشر الكتب (kdp) وشرح كيفية ربح الآف الدولارات منه ! AMAZON KINDLE .

ومن أكثر الأمور المهمة وحتى أكثرها أهمية للنجاح في مجال بيع الكتب على منصة امازون kdp هو القدرة على تصميم غلاف كتاب جذاب يساعد في بيع الكتب على هذه المنصة , في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الطرق لتصميم غلاف احترافي على منصة امازون كيندل بشكل شامل ان شاء الله .

اولاً : البرامج والمواقع المستخدمة في تصميم تصميم غلاف كتاب بشكل احترافي .

تختلف المواقع والبرامج الي يستخدمها الاشخاص في هذا المشروع بإختلاف الامكانيات من شخص الى آخر وسوف نتعرف على أبرز المواقع والبرامج المستخدمة في تصميم الأغلفة .

1- تصميم تصميم غلاف كتاب عن طريق برنامج Adobe photoshop

يعتبر برنامج ادوبي فوتوشوب البرنامج الأشهر والأفضل في مجال التصميم , لما يوفره من أدوات إحترافية وسلاسة في العمل عليه , بالإضافة الى وجود الآف الشروحات والدورات المتؤفرة عبر الانترنت لهذا البرنامج الرائع , قد يكون العائق الوحيد أمامنا هو سعر البرنامج الذي من الممكن عدم توفره لأغلب الأشخاص بالتالي لا يستطيع شراء هذا البرنامج مع انه يعتبر استثمار ممتاز جداً .

2- تصميم تصميم غلاف كتاب عن طريق برنامج Illustrator

 

برنامج ادوبي اليستريتور التابع ايضا لشركة ادوبي العملاقة يعتبر من البرامج الرائدة في مجال التصميم وخاصة الرسوميات حيث يتم تفضيله من هذه الناحية على برنامج الفوتوشوب وهو الخيار الأكثر احترافية المستخدم في انشاء أغلفة الكتب والمحتوى الداخلي في مجال امازون kdp , وتكمن المشكلة في استخدام هذا البرنامج في سعره حيث يتشابه مع الفوتوشوب , يوجد مئات الشروحات عن هذا البرنامج في اليوتيوب والانترنت يمكنك احترافه بشكل جيد اذا تمكنت من الاستثمار فيه ودفع ثمنه .

في حال كان شراء البرنامج يشكل عائق مادي بالنسبة لك يمكنك متابعة هذه المقالة , أفضل 5 مواقع للتصميم والتعديل على الصور اونلاين والكتابة عليها ووضع تأثيرات إحترافية .

3- تصميم الغلاف عن طريق موقع Canva

يعتبر موقع Canva من أقوى المواقع اونلاين للتصميم بشكل عام ولتصميم أغلفة الكتب , حيث يعتمد عليه نسبة كبيرة من الأشخاص لتصميم أغلفة الكتب ولتصميم المحتوى الداخلي أيضاً بشكل احترافي ومجاني , يتوفر العديد من الشروحات على الانترنت لكيفية استخدام موقع Canva بشكل احترافي لتصميم الكتب والمحتوى الداخلي  , وايضاً يتوفر الموقع بنسخة مجانية ونسخة مدفوع ويقوم بتقديم العديد من الخصومات من وقت الى آخر بحيث تتمكن من بعض الاحيان من الحصول على النسخة المدفوعة لمدة اشهر بشكل مجاني .

ثانياً : مواقع تساعدك على تصميم اغلفة الكتب بسرعة وبإحترافية .

لتصميم غلاف احترافي وجذاب قد تحتاج الى العمل للعديد من الساعات وهذا وقت طويل يمكننا استغلاله في أمور أخرى في هذا المجال , فما رأيك بقدرتي على تصميم غلاف احترافي ب5 دقائق ؟ نعم هذا ممكن بسبب وجود مواقع تقوم بتقيدم تصاميم جاهزة للتعديل عليها وتحويلها الى أغلفة إحترافية .

1- موقع freepik لتحميل الصور والتصاميم الجاهزة .

يعتبر موقع freepik من أفضل المواقع التي تحتوي على التصاميم الجاهزة التي تساعدك في التصميم بكل بساطة يمكنك تنزيل تصميم جاهز من هذا الموقع وتحويله الى القياسات الصحيحة الخاصة بالغلاف وتغير الكتابة الموجودة عليها التي وبالمناسبة يعطيك الموقع الملف المفتوح للتعديل على التصميم سواء عن طريق الادوبي فوتوشوب لملفات psd او عن طريق الادوبي اليستريتور بالتالي يمكنك تعديل التصميم بطابعك الخاص .

الموقع يحتوي على عشرات الآف التصماميم المجانية التي يمكنك الاستفادة منها بكل تأكيد لكن الخيار الأكثر إحترافية يكمن في الخصة المدفوعة من الموقع التي تعطيك القدرة على تنزيل عشرات الآف التصاميم ايضاً ويعطيك الرخصة الخاصة بالإستخدام التجاري لهذه التصاميم عكس النسخة المجانية , والتي بالمناسبة يمكنك تخطي هذه الموضوع من خلال التعديل بشكل أكبر على التصماميم المجانية لتجنب أي مسائلة فيما بعد .

انا شخصياً قمت بالاشتراك في السنخة المدفوعة من الموقع التي تكلفني 9 يورو شهرياً , والتي وبالمناسبة استخدمها في انشاء التصاميم على أغلفة الكتب وتصاميم التيشيرتات منذ أكثر من سنتين وهذا المبلغ يعتبر لا شيء بالنسبة للفائدة الكبيرة المرجوة من هذا الموقع

بالمناسبة قمنا بشرح موقع freepik لكن من جانب آخر , شرح موقع freepik فريبيك لربح المال من بيع الصور 2021 | بيع صورك على الانترنت .

وبالمناسبة أعددنا هذا الفيديو عبر قناتنا على اليوتيوب لتصميم غلاف احترافي بواسطة برنامج الفوتوشوب واستخدام موقع Freepik .

 

2- موقع Creative fabrica لتحميل الصور والتصاميم الجاهزة .

يعتبر هذا الموقع مشابه لموقع فريبك من حيث المبدء والفرق ان هذا الموقع متخصص أكثر في مجال الطباعة حسب الطلب وبالأخص مجال الكيندل امازون بالتالي يحتوي هذا الموقع ليس فقط على أغلفة للكتب وانما يحتوي ايضاَ على محتوى داخلي للكتب , انا عن نفسي لم اشترك في هذا الموقع وانما اكتفيت بالموقع السابق فقط , يمكنك مشاهدة عشرات الشروحات عن هذا الموقع لتقرر الاشتراك من عدمه فيه .

3- موقع kdp template لتحميل القياسات الصحيحة

اذا كنت لا تعرف هذا الأمرفأنت متأخر جداً , يمكنك تحميل قوالب بالقياسات الصحيحة والرسمية من موقع أمازون kdp لأغلفة الكتب , ما دفعني لإضافة هذا الموقع هو أن بعض الأشخاص يواجه مشكلة في القياسات عند رفع الغلاف والسبب يعود أنه يعمل على قياسات غير دقيقة , عموماً قم بتحميل القياسات الخاصة بكل غلاف بصيغة PDF ثم قم برفعه على اي موقع او برنامج تصميم وأعمل عليه بشكل مباشر .

اذا كنت تواجه مشكلة في العثور على النيشات التي ترغب بالتصميم عليها يمكنك متابعة هذه المقالة , كيفية الحصول على نيتشات مربحة في amazon kdp بكل سهولة | لن يخبرك عنها أحد !

نصيحة في الخاتمة

للنجاح في هذا المجال يجب أن تتقن فن الصبر والاستمرار وتصميم الأغلفة للكتب جزء من هذا الأمر فغالباً ما يتم شراء الكتاب في موقع امازون بناء على جمالية الغلاف بالتالي يجب عليك الاستمرار في التعلم للتحسين من قدراتك في تصميم الاغلفة و احترافية تصميم الغلاف مهمة وخاصة في مجال الكتب ذات المحتوى القليل أو عديمة المحتوى بعيداً عن الكتب التي يتم تحميلها للقراءه .

اتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال إعجابكم واتمنى منكم مشاركته مع أصدقائكم من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل هذه المقالة , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى