الربح من الانترنت

الربح من الانستقرام للمبتدئين 2023 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

قائمة محتويات هذه المقالة عرض

في عصرنا ووقتنا الحالي أصبح الربح من الانترنت شائعا , ولكن تعددت الطرق واختلفت اسباب تحقيق الدخل عن طريق هذه الشبكة العنكبوتية ومع اختلاف الطرق قد نجد طرق لربح المال من الانترنت صعبة ولكن تعطيك مردود كبير او تحتاج الى رأس مال لتعطيك الربح او حتى قد نجد طرق للربح من الانترنت تكون عبارة عن نصب واستغلال .

الكثير والعديد منا سمع عن مصطلح الربح من الانستغرام instagram وخاصة المبتدئين , وقد يكون يملك اساساً حساب انستغرام يوجد علي الآف المتابعين لكن لا يعلم طريقة استغلال هذا الحساب في الربح منه او حتى انه غير متأكد من وجود ما يسمى الربح من الانستغرام فهل فعلاً الربح من انستقرام حقيق وهل يمكنني ربح المال من انستقرام ؟ اذا كان الجواب نعم كيفية الربح من انستقرام ؟ وما هو التسويق عبر الإنستقرام .

شاهد أيضاً : أفضل 10 مواقع الربح من بيع الصور 2022 | 100$ من موقع بيع صور

في مقالة اليوم سوف نشرح كل ما يتعلق بأساليب الربح من الانستغرام instagram و خدمات التسويق عبر انستقرام والطرق الحصرية والتي يستخدمها مئات بل الآف الناس لتحقيق دخل كبير يصل الى الآف الدولارات شهرياً للربح من الانستقرام, لذلك نتمنى منك قراءة المقال بالكامل للتعرف على كيفية الربح من الانتسقرام للمبتدئين  ولتحصل على أفضل أفكار للربح من الانستقرام حيث سنقوم في هذه المقال بكشل أسرار الربح ومعرفة كيف تربح من الانستقرام.

في البداية وقبل التطرق للأساليب والاستراتجيات المتبعة للربح من الانتسقرام  instagram يجب الإجابة على أشهر الأسئلة التي تراود الجميع عند الرغبة بالربح من الانستقرام instagram  وخاصة من قبل المبتدئين .

هل الانستقرام instagram يعطيك المال ؟ ولماذا ؟

حتى وقتنا الحالي منصة الانستقرام لا تقوم بدفع فلس واحد مقابل مقطع فيديو او صورة ترفعها او حتى مقابل 5 مليون مشترك لديك على المنصة , بالتالي الانستجرام لا يدفع مباشرة لمنشئ المحتوى حتى هذه اللحظة لكن من الممكن ان يسمح الانستقرام بالربح من خلال الفيديوهات التي يتم رفعها على المنصة مستقبلاً فيصبح ربح المال من الانستقرام مثل الربح من فيديوهات اليوتيوب .

اقرا أيضا : عن الدروبشبينق

فما دام الانستقرام لا يدفع لي , فمن يدفع ؟ في الحقيقة منصة الانستقرام تستخدم كقاعدة جماهرية ليتم تطبيق مجموعة من الاستراتيجيات الربحية المختلفة لينتهي الأمر بربح المال من مصارد مختلفة سنقوم بذكرها وشرحها في هذه التدوينة بإذن الله .

 


لماذا أختار الانستقرام  instagram للربح منه والعمل عليه ؟

في الحقيقة يوجد العديد من المنصات التي يمكنك العمل عليها والربح من الانترنت من خلالها , لكن ما يميز الانستقرام عن غيرها هو تصاعدها المستمر والكبير في نفس الوقت وتوجه العديد من الاشخاص نحو هذه المنصة , فالانستقرام يحتوي على أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً , و 40 مليار صورة تم مشاركتها على الانستقرام , ويتم الاعجبا ب 4.2 مليون صورة يومياً , و 95 مليون صورة يتم مشاركتها يوماً على التطبيق , بالإضافة الى أن 20% من مستخدمي الانستقرام من الولايات المتحدة .

مع هذه الاحصاءات الرائع نستنتج أن الانستقرام بيئة رائعة للربح منها واستغلالها بالتالي عملية الربح من الانستقرام للمبتئدين ستكون أسهل من باقي المنصات .

طرق الربح من انستقرام instagram.

بعد هذه المقدمة المطولة والمهمة و للربح من انستقرام , سنقوم الان معكم بطرح طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين والتي اذا ما استخدمتها ستمكنك من ربح الآف الدولارت شهرياَ مع الصبر والاجتهاد ومعرفة كيف تربح من الانستقرام بأقل التكاليف والمجهود .

ويمكنك ايضاً شراء متابعين انستقرام بطريقة ذكية وحذرة متوافقة مع الخوارزميات للوصول الى الهدف المرجوا بأسرع وقت ممكن.

اولاً : الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة ( affiliate marketing).

يعتبر التسويق بالعمولة affiliate marketing من أهم الطرق والأساليب المستخدمة في الربح من الانترنت وايضا في الربح من الانستقرام , وهذه الطريقة أو مجموعة الطرق تحتاج غالباً الى قواعد جماهرية للقيام بتسويق المنتجات عليها , فما رأيك الآن أن نربط بين الربح من التسويق بالعمولة affiliate marketing والربح من الانستقرام ؟ ببساطة وحتى نتمكن من الربح من الانستقرام بهذه الطريقة  سنقوم ببناء حساب انستقرام في نفس مجال المنتجات التي أقوم بالتسويق لها وعند الوصول الى عدد متابعين معين سأقوم بالترويج للمنتجات بطرق ذكية وبالتالي  سأقوم بالربح من affiliate marketing عن طريق الانستجرام .

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة جداً في عملية الربح من الانستقرام , بالتالي كل ما عليك هو بناء حساب يتناسب مع طبيعية المنتجات التي تقوم بالتسويق لها , أو إن كان عندك حساب انستقرام كبير بالفعل وترغب ب الربح من انستقرام كل ما عليك فعله هو اختيار المنتجات التي ستقوم بالتسويق لها بناء على المجال الخاص بحساب الانستقرام  وعن طريق الترويج للمنتجات ستربح المال من الانستقرام .

وعلى سبيل المثال لا الحصر , اذا كنت تمتلك حساب معني بالقطط والحيوانات الأليفة ,يمكنك التسويق لمنتجات القطط الموجودة على موقع أمازون وأخذ عمولة من هذه المبيعات عن طريق برنامج امازون أفليييت .

اذا كنت مهتما بالربح من الانترنت , يمكنك ايضاً مشاهدة مقال  : أفضل 5 مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين 2022 من دون رأس مال (مجاناً ) 

ثانياً : الربح من الانستقرام عن طريق الترويج للشركات والأفراد.

في الحقيقة من أكثر الأمور المربحة وتكاد تكون الطريقة الأبرز والأكثر ربحاً وتحقق الآف الدولارات شهرياً , لكن ستحتاج الى حساب انستغرام يحتوي على عدد كبير من المتابعين المهتمين بما تقدم من محتوى تقنع الشركة او الأفراد الآخرين بالقيام بحملات إعلانية عن طريق حساب الانستغرام .

والربح من الانستغرام من خلال هذه الطريقة ليس مقتصراً على اصحاب الحسابات الكبيرة فقط , فيمكن لشخص يمتلك بعض الالاف من المتابعين القيام بحملات إعلانية إذا كان الحساب الخاص فيه ضمن مجال مميز , ولكن بالتأكيد قيمة إعلان انستقرام في حساب كبير ليست مثلها في الحساب صاحب عدد المتابعين الأقل .

بالتالي يجب عليك الاستمرار بببناء الحساب الخاص بك في الانستغرام حتى تصل الى مرحلة تتهاتف عليك الشركات والأفراد للقيام بحملات اعلانية عن طريقك , ولأهمية هذه الطريقة الربحية سنقوم بشرحها بطريقة أكثر تفصيلاً عن غيرها بالتالي سنقترح عليك بعض المواقع التي تساعدك في الحصول على أشخاص مهتمين بالاعلان معك .

1- موقع the mobil emedia lab.

يساعدك هذا الموقع في الحصول على صفقات جيدة مع الشركات التي تطلب اعلانات على حساباات الانسستغرام ويوجد عدد جيد من البراندات المعروفة التي تتواجد عروضها ضمن هذه المنصة , هذه المنصة تقبل التسجيل فيها إذا كان الحساب الخاص فيك يحتوي على الأقل على 10000 متابع وايضاً يبقى الأمر المتروك لإدارة الموقع للموافقة على الحساب الخاص فيك من عدمه بناء على المحتوى الذي تقدمه .

2- موقع ifluenz.

واحدة من أفضل الطرق للربح من الانستغرام عن طريق الترويج للشركات والعلامة التجارية، هي استخدام مواقع الويب مثل Influenz , حيث يعبتر هذا الموقع كوسيط، تقوم هذه المنصة بربط العلامات التجارية بالأشخاص المؤثرين.
ما يحدث في هذا المجال هو أن العلامات التجارية تتنافس مع بعضها للترويج لمنتجاتها / خدماتها، ويرغبون في تقوية فرصهم في هذه المنافسة عن طريق استخدام اصحاب حسابات انستغرام تحتوي على عدد كبير من المتابعين بالاضافة الى المؤثرين على هذه المنصة .

إذا تم اختياركم أيضا، يمكنكم اختيار العلامات التجارية أو المنتجات التي ترغبون في الترويج لها على حساب الانستقرام الخاصة بكم. بعد ذلك، لديكم فرصة يومين لتحميل صورة إلى صفحتكم والتي يمكنها الترويج للعلامة التجارية جيدًا.

عندما يحصل عملكم على موافقتهم، سيتم دفع أموالكم.

 

ثالثاً : الربح من الانستغرام عن طريق الترويج لمنتجاتك.

تعتبر من أكثر الطرق شيوعاً وأبسطها فهماً ومن أكثرها ربحاً , فهذه الطريقة مستخدمة بشكل كبير جداً , حيث تعتمد هذه الطريقة على بيع منتجات خاصة فيك أو تقديم خدمات , حيث يمكنك انشاء حساب تجاري على الانستغرام والبدء بتكبير الحساب الخاص فيك عن طريق الوسائل المتنوعة , أو يمكنك عن طريق الاعلانات المدفوعة حيث ستقوم بالترويج المنتجات والحصول على بعض المتابعين .

والعديد من الأشخاص يستغل حسابات الانستغرام عن طريق الترويح للبضائع التي يقوم بشراءها من مواقع مثل علي اكسبرس  وتعتبر من الطرق المربحة وخاصة في الدول التي تقوم بتقديم تسهيلات جمركية وتكون نسبة الضرائب منخفضة , وتباع هذه البضائع بأسعار جيدة وبهامش ربح مرتفع .

ومن جهة أخرى يمكنك بناء حساب انستقرام للربح منه وللترويج لمنصات التجارية الالكترونية مثل الشوبيفاي ومنصات الPOD المختلفة أو حتى الترويح للمنتجات التي تباع على طريقة الدروبشبينغ , في النهاية تعتبر كلها ترويج لمنتجات لك .

ايضاً من الممكن ان تقوم بعملية شراء مشاهدات انستقرام حتى يظهر الحساب الخاص بك بشكل احترافي وافضل.

اذا كنت مهتما بالربح من خلال الطباعة حسب الطلب يمكن زيارة قسم , الربح من بيع التيشيرتات , لتجد فيه عشرات الشروحات المفيدة والرائعة .

رابعاً : الربح من الانستقرام عن طريق بيع المتابعين.

نعم يمكنك الربح من الانستقرام وذلك عن طريق تقديم خدمة زيادة المتابعين للحسابات الأخرى , حيث ستقوم بعمل مجموعة من الحملات الاعلانية لرفع عدد المتابعين على الحاسابات الأخرى عن طريق الستوريات أو عن طريق المنشورات العادية بالتالي يكمنك الحصول على مقابل مادي مقابل كل متابع تقوم بتحويله الى صاحب الحساب الأخر .

وفي الحقيقة تكون هذه الطريقة فعالة في حالات محددة وهي عندما يكون صاحب الحساب من المشاهير او الحساب يحتوي على عدد كبير من المتابعين , وتأكد دائماً عند إستخدام هذه الطريقة عدم النشر بشكل مفرط للاعلانات كي لا يشعر المتابع أنه مجرد رقم وسلعة بالتالي يقوم بإلغاء المتابعة للحساب الخاص فيك .

خامسا: الربح من الانستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك.

مع منع الانستقرام لنشر الروابط في المنشورات تبدو هذه الطريقة غير فعالة للوهلة الاولى , لكن في الحقيقة اذا احسنت استخدام خاصية البيو الموجودة في الانستقرام والتي تسمح لك بوضع رابط واحد فقط , تصبح طريقة الترويج لموقعك الشخصي او حتى قنوات اليوتيوب جداً فعالة بالتالي الربح من الزيارات او المشاهدات القادمة من الانستقرام .

ولا ننسى أيضاً خاصية الروابط الموجود في الستوري الخاص بالانستقرام حيث يمكنك من إضافة رابط في كل ستوري بتالي تصبح عملية الترويج للمواقع الخاصة أو قنوات اليوتيوب سهلة وفي متناول اليد , مع الأخذ بعين الأعتبار أن خاصية الروابط في ستوري الانستقرام يتم تفعيلها بعد الحصول على الأقل على 10000 متابع في الحساب .

ولمن يسأل كيف سأربح من الزيارات , ببساطة يمكنك الربح من خلال اعلانات الادسنس الموجودة في موقعك او من خلال الاعلانات الموجودة في قناتك على اليوتيوب .

ولا تنس ايضاً انه يمكنك دائماً شراء لايكات انستقرام لتصل الصور الخاصة بك الى الاكسبلور وتحصل على زيارات اصلية. مع اخذ الحيطة والحذر ليتوافق الأمر مع خوارزميات الانستقرام.

سادساً : الربح من الانستقرام عن طريق بيع الحسابات

هذه الطريقة قد تكون قد سمعت بها لأول مرة بسبب عدم شيوعها لكن صدقوني العديد من الأشخاص لا يستطيعون بناء حسابات من الصفر والقيام بزيادة المتابعين لانه سيأخذ منهم وقت وجهد كبير , بالتالي يقوم هذا الشخص بشراء حسابات جاهزة تحتوي على عدد كبير من المتابعين في نفس المجال المرغوب فيه .

هنا يأتي دورك حيث ستقوم ببناء عدد كبير من الحسابات التي تحتوي على عدد جيد من المتابعين لتقوم ببيعها فيما بعد , عن طريق الخبرة التي تتملكها في زيادة المتابعين للحسابات وايضاً يمكنك امتلاك حساب رئيسي كبير يحتوي على عدد كبير من المتابعين حيث ستقوم بالترويج بشكل مستمر للحسابات الفرعية وبيعها عندما تبلغ عدد معين من المتابعين ومن ثم البدء بترويج لحسابات أخرى .

وأسعار الحسابات جداً مرتفعة فمن السهل بيع حساب يحتوي على 5000 متابع ب 100$ قد يزيد وقد يقل بناء على  نوعية المتابعين وايضاً تفاعل الحساب , ومن السهل ايضاً إذا كنت تمتلك حساب عليه 100K مثلاً أن تقوم بتكبير حساب الى 5000 متابع فهذا قد يحتاج منك الى إدراج الحساب بطريقة ذكية في صورة او اثنتين .

سابعاً : الربح من الانستقرام عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

بعد أن تعمل على  أي منصة تصبح خبيراً بها، حيث ستعرف كل أسرارها وخباياها ومداخلها ومخارجها مشاكلها وحلولها  أكثر من غيرك، فالعديد من الأشخاص ممن يحتاجون التعامل مع هذه المنصة لا يمتكلون تلك الخبرة التي تتمتلكها أنت .

بالتالي تستطيع أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات انستقرام للعديد من الأشخاص المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية ومتفاعلة. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع انستقرام مثلك أو حتى لا يريد أن يتعلم من الصفر ويضيع الوقت والمال على هذه الموضوع بالتالي ستكون صفقة رائعة للطرفين.

ولا حاجة لي أن أخبرك أن هناك الكثير من الشركات والافراد  في انحاء  البلاد العربية التي تقدم تلك الخدمة بمبالغ ضخمة ايضاً، وهذا يشير الى مدى الحاجة لهذه الخدمة ومدى قوة الطلب عليها، بالتالي هذا يعطي مؤشر إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح في هذا المجال.

نصائح للربح من الانستقرام.

إليك بعض النصائح التي سوف يساعدك إتباعها على تحقيق الربح من خلال انستجرام:

1- أعثر على مجالك.

الحصول على متجر في الانستقرام طريقة رائعة لجذب الجمهور المستهدف والبيع بطريقة أفضل مما قد تفعله على وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.

ولإمكانية حصول هذا يجب أن تقوم بالبداية بإختيار مجال للحساب الخاص بك يتناسب مع ما تريد بيعه. طبعاً في حال رغبة أن يكون الحساب الخاص بك في الانستقرام حساباً متخصصاً. والتخصص يعني هنا هو مجال واحد للحساب على سبيل المثال, الرياضة, الطعام, السفر .. الخ . وكلما كان الحساب الخاص بك أكثر تخصيصاً كلما تمكنت من بيع المنتجات بشكل أفضل. بالتالي اعتني في إختيار المجال الذي ترغب.

2- تصرف على طبيعتك من دون تصنع.

الناس يحبون الانسان الطبيعي الذي يتحدث أمام الكاميرا على سجيته. بفضل المحتوى من صور وفيديوهات سيحصل الناس على فكرة عن طبيعتك وحياتك وهذا بالمناسبة سيساعد من ناحية نفسية على ترويج علامتك التجارية.

لتبرز على الانستقرام, تحتاج أن تصنع قصص واقعية تخصك ومن ثم تقوم بمشاركتها مع الناس.

وبالمناسبة هذا سيساعد على الوصول الى جمهور أكثر من خلال مشاركة  الأمور الحقيقية والواقعية مع الجمهور. لأنه وببساطة التفاعل سيكون عليها بشكل أفضل مما يعني وصول أفضل مما يعني قاعدة جماهيرية أوسع.

3-تعلم كيف تقوم بتسويق نفسك.

من خلال كل قنوات التسويق المتاحة ( تشمل الانستقرام , التيك توك , اليوتيوب , الفيس بوك , ..الخ) التسويق من خلالها مهارة ممتازة يجب عليك إمتلاكها.

يجب أن تصل الى المرحلة يكون أسمك هو العلامة التجارية. وحتى تصل الى هذه المرحلة يجب أن تمتلك مجموعة من الأدوات والمهارات والعادات التي سوف توصلك لما تريد.

4-كن واضحاً وقم ببناء الثقة.

سواء كنت تحاول أن تشهر نفسك من خلال الاعلانات المدفوعة, او صنع الريلز , او من خلال البثوث. من المهم جداً أن تكون شفافاً وواضحاً. في الجهة الأخرى, كيفية التواصل مع الجمهور يجب أن تكون واضحة وسهلة للفهم.

الناس تقوم بالأعمال التجارية مع من تعرف, ومع من تثق بهم. بالتالي, بناء العلامة التجارية مع القاعدة الجماهرية لا بد أن تكون على أساس الثقة المتبادلة بين الطرفين.

5- تقديم خدمة عملاء مذهلة.

اذا كنت تبيع المنتجات على الانستقرام, يجب ان تقوم ببناء عملية البيع لديك على خدمة عملاء ممتازة. يمكنك أيضاً بناء متجر الكتروني للبيع من خلال سواء عن طريق شوبيفاي او ووكوميريس.

لا تنس أن الانستقرام هو موقع تواصل إجتماعي قبل كل شيئ, من اجل أن تبيع المنتج الخاص بك يجب ان تدخل في محادثة مع الناس . يجب أن تقوم بشرح تفاصيل المنتج والصبر على الاسئلة التي قد تبدو لك بديهية, ولكن في المقابل من الممكن ان تكون مبهمة بالنسبة للعميل.

اذا أردت الربح من الانترنت وعلى الوجه التحديد من الانستقرام. لا يجب ان تهتم فقط ببيع المنتج, من المهم جداً أن تبني الثقة بينك وبين الزبائن لتحويلهم من زبائن محتملين الى زبائن فعليين ثم الى زبائن بشكل متكرر.

اذا أردت أن تحوز على ثقة الناس, أنت تحتاج للعناية والاهتمام بهم والتجاوب معهم بشكل مستمر لتكون جديرأً بالثقة.

ما هو مقدار الربح من الانستقرام.

هنالك الكثير من العوامل التي تحدد مقدار الربح من الانستقرام للحساب الواحد . بعض الحسابات قد تربح الآف الدولارات شهرياً . ولكن وبالمقابل بعض الحسابات ربما لا تحصل الا على عشرات الدولارات شهرياً. لذلك من خلال هذا القسم سوف نطرح أرقام تقديرية فقط.

يعتمد مقدار الربح من الانستقرام على عدد من العوامل مثل :

  1. عدد متابعين الحساب.
  2. معدول الوصول للمنشورات والتفاعل الموجود عليها.
  3. الأساليب والطرق المتبعة في التسويق.

الاخبار الجميلة في الموضوع, أنه لا يوجد عدد محدد بعينه للربح من الانستقرام. يوجد خمسة مستويات تقريباً لأشكال الحسابات في الانستقرام. يتم تصنيفها وعلى أساسها يتم تقدير الأرباح

  • الغير مؤثر : 1,000 – 10,000 متابع . الأرباح : 10$ – 100$ لكل منشور.
  • المؤثر الصغير : 10,000 – 50,000 متابع. الأرباح : 100$ – 500$ لكل منشور.
  • مؤثر متوسط : 50,000 – 500,000 متابع. الأرباح : 500$ – $5,000 لكل منشور.
  • المؤثر القوي : 500,000 –  مليون متابع. الأرباح : 5,000 – 10,000$ لكل منشور.
  • المؤثر السوبر : أكثر من مليون متابع. الأرباح : 10,000 – مليون $ لكل منشور.

إذا كنت لا تملك العدد المناسب من المتابعين, لا تصب بالخيبة. إكسب المتابعين بإستمرار, الثقة و التفاعل معهم سيساعد على نمو حسابك. المتابعون النشطون والمتفاعلون أكثر ما تبحث عنهم العلامات التجارية للتعاون معهم. الاهتمام بالتفاعل أكثر من الأرقام الموجودة في الحساب.

اذاً حتى لو كنت تملك فقط 1000 متابع يمكنك كسب بعض الأموال الحقيقية.

ما هو عدد المتابعين الذي تحتاجه للربح من الانستغرام.

أعتقد أنك تتسائل عن عدد المتابعين الحقيقين الذين تحتاجهم للبدء لربح من الانستقرام. الإجابة القصيرة والمفاجئة: ليس بالرقم الذي تتوقعه.

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على العوامل التالية:

  • ما هو مجال الحساب الخاص بك . ما هي قوة المنافسة في هذا المجال ؟ وهل يمكنك الترويج للمنتجات المتعلقة بهذا المجال بمنافسة قليلة؟
  • التفاعل مع الحساب الخاص بك ( 100.000 متابع وهمين ليسوا برقم معتبر حتى ).
  • ما هي أساليب الربح التي تعمل عليها.

من يتربع على عرش القمة في الانستقرام لأي مجال, يحصد الآف الدولارات للمنشور الواحد. ولكن بكل تأكيد حتى الحسابات صاحبت الأرقام الصغيرة يمكنها الربح من الانستقرام بكل سهولة.

شروط الربح من الانستقرام.

كما هو الحال مع أي موقع من مواقع الربح من الانترنت. هناك العديد من التعليمات والشروط التي يجب إتباعها عند الرغبة للربح من الانستقرام بشكل صحيح. هذا في حال كنت ترغب بتحقيق الربح من الانستا  بسرعة وثبات. في هذه الجزئية من المقال سوف نتكلم أكثر عن هذا الموضوع.

1- عدد كبير من المتابعين.

هذا العديد من المتابعين يختلف من مجال الى آخر ومن شخص الى آخر. ولكن في المحصلة لا يمكن التفكير بالربح من دون قاعدة جماهيرية تبني عليها وتسوق لها. لا يوجد رقم محدد لها. من الممكن البدء مع أول 1000 متابع ومن الممكن أن لا تستطيع البدء بعد 10000 متابع الموضوع يعتمد على النقطة التالية.

2- التفاعل مع المتابعين.

تفاعلك مع المتابعين كصانع محتوى أمر مهم جداً. عندما تتفاعل مع المتابعين سيشعر المتابع بالولاء, بالتالي إذا قمت في مراحل متقدمة بترويج المنتجات او طلب زيارة موقعك الإلكتروني ستكون ردة الفعل ممتازة. وبناء على ردة الفعل هذه ستتحدد كمية الارباح. وبالمقابل تفاعل الجمهور مع المنشورات الخاصة بك مهم جداً لنمو الحساب. بالإضافة إلى ذلك يعتبر مهم جداً لأصحاب الماركات والعلامات التجارية. غالباً ما يقومون بإختيار الحسابات المتفاعلة على الحسابات التي تحتوي أرقاماً كبيرة.

لمعرفة معدل التفاعل الخاص بك لأي منشور يمكنك إستخدام المعادلة التالية :

معادلة معدل التفاعل في الانستقرام

بغض النظر عن الرقم الذي سوف يظهر أمامك, الاهم من ذلك هو الاستمرار في زيادة التفاعل على المنشورات, وتجنب الأخطاء التي قد تؤدي الى نقصان الرقم.

3- الإلتزام بقواعد الانستقرام.

ماذا سوف تستفيد إذا وصل حسابك الى مليون متابع وتم حذفه من قبل الانستقرام ؟ في الحقيقة لا شيء . وهل هذا ممكن أصلاً ؟ بكل تأكيد نعم وحصل كثيراً مع صنّاع المحتوى. عملية حذف الحسابات في الانستقرام مبنية على مدى إتباع صاحب الحساب للقواعد الخاصة بالانستقرام. مشاركة المحتوى المخالف مثل أعمال العنف والدماء والمحتوى الجنسي يؤدي الى حذف حسابك بعد فترة من الزمن بكل تأكيد. يجب عليك كشخص يطمح بالربح من الانستغرام تجنب إنتهاك القواعد .

4- الصبر والإستمرارية.

في حال قمت بفتح حسابك قبل أسبوع هل من المنطقي أن تبدأ بالربح اليوم ؟ في الحقيقة هذا أمر ينافي العقل والصواب. عملية الربح من الانستقرام تحتاج الى العمل المستمر والصبر على النتائج . قد تأتي النتائج بعد 6 أشهر من العمل المستمر وقد تأتي بعد سنة . ولكن ما دمت أنك تعمل بشكل صحيح ومستمر وتتقدم وحتى ولو كان بوتيرة بطيئة فإن النتيجة مضمومة بالنهاية.

 

الأسئلة الأكثر تكرارً FAQ .

 

هل يمكن الربح من الانستقرام حقاً ؟

نعم. يمكنك الربح من الانستقرام من خلال عدة طرق:

  1. الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة ( affiliate marketing).
  2. الربح من الانستقرام عن طريق الترويج للشركات والأفراد.
  3. الربح من الانستا عن طريق الترويج لمنتجاتك.
  4. لربح من الانستا عن طريق بيع المتابعين.
  5. الربح من الانستا عن طريق جلب الزوار لموقعك.
  6. الربح من الانستا عن طريق بيع الحسابات.
  7. الربح من الانستقرام عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها.

كم عدد المتابعين الذي تحتاجه للربح من الانستغرام؟

كلما زاد عدد المتابعين على الانستقرام, كلما زادت الأرباح. معدل الارباح يعتمد أيضاً على مجال الحساب, التفاعل, وجودة المحتوى, ومهاراتك التسويقية. الرقم المنطقي هو 10$ لكل 1000 متابع. ولكنه ليس رقماً ثابتاً أبداً. في النهاية الأمر يعتمد على مدى براعتك في إختيار المجال الصحيح.

كم من الممكن ان يجلب حساب أنستقرام فيه 10 الآف متابع ؟

حساب في هذا العدد يعتبر حساب مؤثر صغير. مع 10,000 متابع او أقل قليلاً يمكنك أن تحصل على 80$ لكل منشور على الانستقرام تقريباً.

البلدان المؤهلة للربح من الانستقرام.

على غرار الربح من الانستقرام عن طرق ريلز. فإن الأساليب التي تم شرحها هنا تصلح من أي بلد يمكنك من خلاله إستقبال الأموال. ربما لن تعمل معك بعض الطرق إذا كان البلد الخاص بك محظور, ولكن ستعمل أغلب الطرق الأخرى. وانا متاكد من ذلك. الكثير من الأشخاص في دول مثل سوريا والعراق يربحون المال من الانستقرام. مع أن هذه الدولة من أكثر الدول التي تعاني في مسألة إستقبال وإرسال الأموال.

هل انستجرام مربح ؟

من أكثر الاسئلة المنتشرة حول الربح من الانستقرام. وحتى نقوم بالإجابة عليه يكفي لك أن تعرف بوجود مئات بل الآف من صنّاع المحتوى العرب الذي يأخذون الآف الدولارات مقابل المنشور او الستوري الواحد. هذا الرقم لا يأتي بين يوم وليلية. ولكن يأتي مع الجد والاجتهاد والعمل المتواصل. فإذا كنت مستعداً لذلك يمكنك مراجعة هذا الدليل مرة أخرى.

كيف تشهر حسابك في الانستقرام ؟

من المعلوم أنه حتى تصل الى الربح من الانتسقرام لا بد أن تكون صاحب حساب مشهور. لكن السؤال الذي يطرح نفسه وبقوة. كيف اشهر حسابي في الانستقرام. في الحقيقة هو موضوع يطول الحديث عنه وتكلمنا حوله في مقالة : طريقة زيادة متابعين الانستقرام مجانا 2022 | الآف المتابعين الحقيقيين دون تطبيقات. تابع هذه المقالة لتعلم كيف تصبح مشهوراً على الانستقرام.

كيف تحصل على المال من الانستقرام ؟

صنّاع المحتوى لا يحصلون على المال بشكل مباشر من الانستقرام. انما يستغلون منصة الانستقرام للحوصل على المّال بطريقة غير مباشرة من خلال عدة طرق قمنا بشرحلها وتفصيلها في هذه المقالة. مؤخراً تم الاعلان عن أرباح من خلال Reels الانستقرام. سنقوم بكتابة مقالة كاملة حول هذا الموضوع قريباً بإذن الله تعالى.

وحتى ذلك الوقت يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يتكلم عن الربح من الانستقرام من خلال الريلز:

الخاتمة.

أصبح الانستقرام من أكثر الطرق للربح من الانترنت شيوعاً. وسوف يحصل على المزيد من الطرق والخصائص للربح من الانترنت في المستقبل. بالتالي, أنا أعتقد أن تعلم كيفية الربح من الانستقرام يسحق بذل الجهد والوقت والاستثمار للمستقبل.

إذا قمت ببناء قاعدة جمهارية مع ثقة متبادلة بين الطرفين. هنالك الكثير من الطرق التي ستتمكن وقتها من الربح من الانتسقرام. مع الكثير من الفرص التجارية والتعاونية. هل يمكن لأي شخص أن يتعلم كيفية الربح من الانتسقرام ؟

نعم, حتى انت.

في حال كان لديك أي سؤال حول الربح من الانستقرام يمكنك مشاركته من خلال خانة التعليقات الموجودة أسف هذه المقالة لنقوم بالرد عليك بأسرع وقت ممكن.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم
    حولت حسابي الى احترافي ولكن لن تظهر خانة الارباح علما ان لايكات المنشور تتعدى الف لايك

    1. راقب المنافسين وشوف كيف بعملوا الفيديوهات وحاول تقليدهم بالبداية , بعد فترة راح تطلع بأسلوب خاص فيك , وبنصحك بإستخدام أداة كانفا القوية الي راح تساعدك في هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى